انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

البكار: 30 الى 40 بالمئة من الشعب الاردني يعاني من الديون

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/06 الساعة 10:34
الاردن,مدار الساعة,مادبا,حزب تقدم,البرلمان,رؤية التحديث الاقتصادي,اقتصاد,الميزان التجاري,ثقافة,
مدار الساعة - نظم نادي الوحدة الثقافي في محافظة مادبا مساء الثلاثاء جلسة حوارية استضاف فيها أمين عام حزب تقدم د. خالد البكار، بحضور جمع من أبناء المجتمع المحلي في المحافظة.
وقال البكار إن لجنة التحديث السياسي تهدف إلى الانتقال من العمل الفردي إلى الجماعي المؤسسي المنظم الذي يعد الضمانة الوحيدة إلى نقل الحياة السياسية إلى مستويات وطنية مأمولة تخدم الوطن ووضع خارطة طريق توصل إلى كتل برلمانية داخل البرلمان وذلك من خلال الأحزاب وهي الطريقة المثلى لذلك.
وبين البكار أن الأدوات التي ساهمت ببناء الدولة بمئويتها الأولى لا نعيبها، ولكن يجب تغييرها نظرا لحجم التسارع الكبير للتغير التكنولوجي، لذا جاءت المبادرات الملكية الثلاث، وهي التحديث السياسي ورؤية التحديث الاقتصادي و الإصلاح الإداري.
وحول حق المواطن في التعبير، قال البكار إن الحزب يرنو إلى مستوى مقبول في الحريات في البلاد، لا سيما وأن من حق المواطن ممارسة النقد المباح ، و علينا أن نعترف ان هناك مشكلة في تراجع مستوى الحريات في الاردن.
وأضاف هناك تحديات اقتصادية ونمو اقتصادي متراجع وبطالة وعجز في الميزان التجاري وان ما نسبته من 30 الى 40 بالمئة من الشعب الاردني يعاني من الدين مشيرا الى ان المزاج الشعبي في اسوء ما يكون كون الناس فقدت الثقة بالحكومة نتيجة للظروف السياسية والاقتصادية.
من جهته تحدث رئيس الدائرة القانونية في الحزب د. مصطفى الخصاونة ونائب رئيس المجلس المركزي السيد معتز جريسات حول ثوابت حزب تقدم، ومنطلقاته، لافتين إلى أن الحزب يعمل على تقديم رؤية متكاملة لمواجهة تحديات الوطن.
وجرى حوار موسع تناول أهمية نشر الثقافة الحزبية والتركيز على البرامجية التي تعالج التحديات التي يواجهها الوطن.
وادار الحوار رئيس نادي القدس عضو نادي الوحدة في مادبا الدكتور يوسف ابو سرور، واجاب العين البكار وأعضاء الحزب على استفسارات الحضور .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/06 الساعة 10:34